لمسة حنان
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
[b][color=black]سنتشرف بتسجيلك[/col



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بنيصهيون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نعمة
.
.
avatar

انثى عدد المساهمات : 329
تاريخ التسجيل : 05/04/2010

مُساهمةموضوع: بنيصهيون   السبت مايو 01, 2010 11:17 pm

حذر عسكريون أردنيون متقاعدون اليوم السبت، من تداعيات السياسة الإسرائيلية الهادفة إلى تهجير الفلسطينيين من أبناء الضفة الغربية المحتلة إلى الأردن كما نددوا بالحملة التي تتعرض لها المملكة من أجل تجنيس المزيد من الفلسطينيين في الأردن.

وقالت اللجنة الوطنية للمتقاعدين العسكريين التي تضم نحو 140 ألف عسكري أردني متقاعد في بيان إن: المشروع الصهيوني القديم ـ الجديد لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن تحول مؤخرا إلى خطط يجري تنفيذها بالفعل سواء على المستوى الاستراتيجي بمنع قيام الدولة الفلسطينية وتحويل الضغط الدولي باتجاه الأردن أو على المستوى الميداني بمواصلة سياسات الحصار والتهجير لأبناء الضفة الغربية باتجاه الأردن أو على المستوى السياسي والإعلامي بشن حملة منظمة ضد المملكة من اجل تجنيس المزيد من المهجرين الفلسطينيين وفرض ما يسمى بـ"المحاصصة السياسية" في ظل ما يخطط له من أغلبية ديمغرافية فلسطينية.

وحذر البيان من أن: الإجراءات الصهيونية الأخيرة تشكل خطرا داهما على مستويين: الأول حرمان أبناء الضفة المقيمين في الأردن من حقهم في العودة والإقامة في الضفة بحجة أنهم حاصلون على جنسية أخرى، الثاني تهجير المزيد بحجج مختلفة، وفي ظل سياسات الحصار والإرهاب الصهيونية.

وأوضح البيان أن: أخطر ما في المؤامرة الصهيونية أنها تجد لها أنصارا يتكاثرون في بلدنا ويعبرون صراحة عن مطالب التوطين والمحاصصة بل ويلجأون إلى الاستعانة بالأمريكيين والصهاينة لهذا الغرض.

واعتبر البيان أنه: آن الأوان لجعل قرار فك الارتباط دستوري وإصدار القوانين اللازمة لتطبيقه نصا وروحا بما في ذلك إنهاء تداخل المواطنة مع الضفة الغربية وتداخل النقابات والهيئات والأحزاب, مشيرا إلى أن قرار فك الارتباط لعام 1988 والناشئ أصلا عن طلب منظمة التحرير الفلسطينية وقرار القمة العربية لعام 1974 هو قرار مفصلي في النظام السياسي الأردني من حيث أنه أنهى وضع والتزامات الوحدة مع الضفة قانونيا وإداريا وسياسيًا.

وتاريخياً، ضم الأردن الضفة الغربية عام 1950 بعد نكبة عام 1948 ومنح سكانها الجنسية الأردنية وخضعت لإدارته حتى احتلتها إسرائيل عام 1967، وفي عام 1988 أعلن العاهل الأردني الراحل الملك الحسين بن طلال فك الارتباط القانوني والإداري مع الضفة الغربية لدعم مشروع إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

واستقبل الأردن موجات من الفلسطينيين الذين لجئوا إليه قسرا بعد إعلان نكبة فلسطين عام 1948 ثم بعد احتلال إسرائيل للضفة الغربية العام 1967 واجتياح الكويت عام 1990 وحرب العراق عام 2003.

ويشكل الأردنيون من أصل فلسطيني نحو نصف عدد سكان المملكة البالغ 6 مليون نسمة.

وكانت صحيفة هآرتس العبرية قد ذكرت في 11 أبريل أن جيش الاحتلال الصهيوني أصدر أمرًا جديدًا يسمح باعتقال آلاف الفلسطينيين المقيمين في الضفة الغربية وترحيلهم باعتبارهم متسللين, وأضافت أن القرار الجديد سيطبق أولا على الفلسطينيين الذين يحملون بطاقات هوية من غزة وعلى الأجانب المتزوجين من فلسطينيين والذين يقيمون في الضفة الغربية المحتلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اكرامى حمدى
.
.
avatar

ذكر عدد المساهمات : 363
تاريخ التسجيل : 18/03/2010
العمر : 33
الموقع : http://lamsethanan.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: رد: بنيصهيون   الأربعاء مايو 05, 2010 1:18 am



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lamsethanan.yoo7.com
 
بنيصهيون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة حنان :: المنتديات الحوارية والاخبارية  :: منتدى الصحافة والسياسة-
انتقل الى: