لمسة حنان
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
[b][color=black]سنتشرف بتسجيلك[/col



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القرضاوي: القدس قضية المسلمين الأولى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نعمة
.
.
avatar

انثى عدد المساهمات : 329
تاريخ التسجيل : 05/04/2010

مُساهمةموضوع: القرضاوي: القدس قضية المسلمين الأولى   الجمعة مايو 28, 2010 3:30 pm

الدوحة - أكد العلامة الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن القدس المحتلة هي قضية المسلمين الأولى التي يجب أن نلتف حولها بجانب إخواننا المقدسيين في مواجهة التهويد والتهجير.

وقال إنه إذا كان أهل فلسطين يجاهدون بأرواحهم في أرض الرباط فإننا يجب أن نجاهد بالمال، نافيا أن يكون ذلك تبرعا؛ فقيام المسلمين بواجب عليهم لايعد تبرعا، بل هو واجب أن نجاهد بالمال، مشيدا بصمود المقدسيين ضد ما يتعرضون له من ظلم وتدمير.

وفي خطبة الجمعة 30-4-2010 من مسجد عمر بن الخطاب بالعاصمة القطرية الدوحة لفت الشيخ إلى الحملة التي ينظمها الهلال الأحمر القطري لمساندة القدس، مذكرا بأن القدس هي قضية المسلمين الأولى التي يجب أن يلتفوا حولها.

وذكًّر بأن المؤمن أخو المؤمن والمؤمنون كالجسد الواحد، وينبغي أن نمد أيدينا لعون إخواننا لتثبيتهم بالقدس التي يريد اليهود تهجيرهم منها، واصفا اليهود بأنهم - كما يقال - "قادر وفاجر".. يجب أن نكون مع القدس بقلوبنا وبأموالنا وبمقاطعة أعدائنا، لافتا إلى مايعاني منه أهلنا في القدس، وداعيا إلى أن نشد أزرهم ونبذل ما نستطيع للهلال الاحمر ولصندوق القدس ما نستطيع.
الغفار الغفور


وفي خطبته واصل الشيخ حديثه عن اسماء الله الحسنى، متناولا اسم الغفار والغفور، وقال انهما من صيغ المبالغة ونحن في حاجة لان نعرف اسم الغفور والغفار: الله يغفر ذنوب كل الخلائق.. صيغة مبالغة.. يغفر لكل الخلائق وكل الذنوب ليس هناك ما يكبرعلى المغفرة..اننا نخطئ مرات ومرات "..إنه كان للأوابين غفورا" المسلمون يخطئون ثم يقولون: "ربنا اغفر لنا" ثم يعودون للذنب ويؤوبون الى الله، والله تعالى لايغلق بابه في وجه أحد.

ورأى فضيلته أن الاستغفار مطلوب من المؤمنين جميعا والتوبة من المؤمنين جميعا، وليس هناك احد اكبرمن ان يستغفر، فالانبياء جميعا استغفروا الله، واول من استغفر هو آدم ابو البشر، فقد غلب عليه العنصر الطيني الحمأ المسنون فوقع في المعصية الأولى، ومحا ذلك بالتوبة "ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين" فغسلت هذه الخطيئة ولم يعد على بشر منها بسوء، فالخطايا لاتورث فكيف يرث البشر جميعا خطيئة ابيهم، وكل انسان مسئول عن أوزاره.

وتحدث عن نوح عليه السلام حين أخطأ واعتبر ابنه من اهله، اخطأ في كلمة حين اعتبره من اهله فقط، فعاتبه الله عز وجل بقوله: "إنه ليس من أهلك إنه عَمَلٌ غير صالح فلا تسألني ماليس لك به علم" يؤدب الله عباده حتى لايجاوز احد معه حده.. وداود استغفر ربه "وخر راكعا وأناب" وموسى عليه السلام قال "رب اغفر لي ولأخي".
الستار


وقال فضيلته إن الغفور والغفار من صيغ المبالغة في اللغة ليعرفنا الله قيمة المغفرة والغفران، واعتبر أن الستر يؤخذ من الغفور، فليس هناك من اسماء الله اسم الستار، فالله عز وجل من اسمائه الغفور، والغفار يستر علينا، فلا يعلم احد بما تفكر فيه من شر إزاء الآخرين، وهو يستر كثيرا بغفرانه لنا إساءاتنا وذنوبنا، وكم تفكر في شر تجاه آخر ومع ذلك هو لايدري ولايعلم بما تفكر فيه، حتى ذكر ابو العتاهية في بعض اشعاره ان الذنوب لا روائح لها.. وعن كيفية استفادة المسلم من اسمي الله الغفور والغفار قال انه يجب علينا ان نستغفر ولانتكبر فكم من ذنوب نقوم بها ونعرف ان الله عز وجل غفور رحيم.

واشار فضيلته الى وجوب ان نتعلم العفو والغفران عن ظالمينا فنكسبهم (ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم ولا يلقاها إلا الذين صبروا ولا يلقاها إلا ذو حظ عظيم".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wael222
.
.
avatar

ذكر عدد المساهمات : 266
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 49
الموقع : الاسلام

مُساهمةموضوع: رد: القرضاوي: القدس قضية المسلمين الأولى   الجمعة مايو 28, 2010 3:35 pm

جزاكى الله كل خيرا

وجعلة فى ميزان حسناتك

_________________
. يا قارئ خطي لا تبكي على موتي.. فاليوم أنا معك وغداً في التراب..
فإن عشت فإني معك وإن مت فللذكرى..! ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري..
بالأمس كنت معك وغداً أنت معي.. أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى
فيـا ليت كـل من قـرأ خطـي دعا لي

وما من كاتب إلا ويفنى .. ويبقي الدهر ما كتبت يداه
فلا تكتب بخطك غير شيء .. يسرك في القيامة أن تراه
اللهم أغفر لنا وارحمنا وأجعل ما تخطه أيدينا لنا لا علينا ..
اللهم سخر أقلامنا فيما يرضيك .. اللهم وأجعلها سلاح لنا لا علينا …
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القرضاوي: القدس قضية المسلمين الأولى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة حنان :: المنتديات الاسلامية
 :: المنتدى الاسلامى العام
-
انتقل الى: