لمسة حنان
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
[b][color=black]سنتشرف بتسجيلك[/col



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محطة أمريكية تحذف مشاهد برنامج تناول الرسول بعد تلقيها تهديدات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نعمة
.
.
avatar

انثى عدد المساهمات : 329
تاريخ التسجيل : 05/04/2010

مُساهمةموضوع: محطة أمريكية تحذف مشاهد برنامج تناول الرسول بعد تلقيها تهديدات   الأحد يونيو 06, 2010 1:38 pm

محطة أمريكية تحذف مشاهد برنامج تناول الرسول بعد تلقيها تهديدات2010-04-23 عمون - أ ف ب - لجأت محطة التلفزيون الأمريكية "كوميدي سنترال" إلى حذف كل الإشارات المسيئة للرسول (صلى الله عليه وسلم) في إحدى حلقات مسلسلها للرسوم المتحركة "ساوث بارك" المعروف بجرأته بعدما تلقى القيمون على البرنامح تهديدات، على ما أفادت القناة.

وأكد ناطق باسم "كوميدي سنترال" (مجموعة فياكوم التي تملك أيضاً استديوهات باراماونت) أن المحطة حذفت من خلال استخدام صافرة الرقابة كل الإشارات إلى الرسول.

وأوضح الناطق "أؤكد أن كوميدي سنترال لجأت إلى استخدام صافرة الرقابة في الحلقة الأخيرة" من البرنامج. وقد موهت بالأسود المشاهد التي تصور الرسول.

وأبدل البرنامج الذي لا يحظى بالاحترام على قناة كوميدي سنترال صورة أثارت الجدل ظهرت الأسبوع الماضي للرسول في زي دب، بصورة لبابا نويل وهو يرتدي نفس الزي.

ودرجت ساوث بارك على السخرية من الساسة والمشاهير ووسائل الإعلام. وعرف عن صناع المسلسل أنهما يعملان على الحلقات حتى قبل وفت قصير من بثها مما يسمح لهما بالتعليق على أحداث جارية.

ولم تؤكد المحطة رسمياً أن هذه الإجراءات مرتبطة بتصريحات أدلت بها مطلع الأسبوع مجموعة "ريفولوشن مسلم" ومقرها في نيويورك.

وقالت المجموعة المتطرفة إن القيمين على "ساوث بارك" مات ستون وتراي باركر قد يكون مصيرهما كمصير تيو فان كوخ المخرج الذي اغتاله مسلمون متطرفون في أمستردام العام 2004.

وقالت المجموعة "نحذر مات وتراي من أن ما قاما به هو غباوة وعلى الأرجح فإن مصيرهما من خلال بث هذا البرنامج سيكون كمصير تيو فان كوخ" نافية في الوقت ذاته أن تكون تحث على العنف.

وقال ناطق باسم المجموعة عبر محطة "سي إن إن" التلفزيونية إن "(ريفلوشن مسلم) تريد فقط أن يتمكن الأشخاص الذين جرحت مشاعرهم من التعبير عن معارضتهم من خلال توجيه رسائل إلى القيمين على البرنامج".

وأتى رد فعل المجموعة بعد بث حلقة في 14 أبريل (نيسان) تقدم الرسول في لباس دب. والبرنامج الذي بث الأربعاء وخضع للرقابة كان الجزء الثاني من الحلقة.

وغالباً ما استعان برنامج "ساوث بارك"، الذي يدور حول مغامرات أربعة تلاميذ في مدينة متخيلة في كولورادو، بشخصيات دينية منذ بدء بثه قبل أكثر من 13 عاماً.

وقال الصحافي أندرو سوليفان على مدونة "أتلانتيك أون لاين" إن ساوث بارك "ومنذ فترة طويلة استعان بالسيد المسيح والشيطان وسخر من المورمون وحطم الكنيسة العلموية وسخر من الكاثوليكية وأظهر بوذا وهو يتعاطى الكوكايين".

وتابع يقول "إلا أن أحداً من أتباع هذه الديانات لم يهدد مات وتراي بالموت، لكن متطرفين مسلمين فعلوا ذلك. وما كان رد فعل كوميدي سنترال؟ الإذعان الكامل".

وفي سبتمبر (أيلول) 2005 أدى نشر 12 رسماً مسيئاً للرسول في أكبر صحيفة دنماركية إلى موجة من الاحتجاج والغضب ضد الدنمارك في العالم الإسلامي. وقد تلقى واضع هذه الرسوم تهديدات عدة بالقتل.

** الصورة : مبتكرا مسلسل "ساوث بارك" للرسوم المتحركة ..

جماعة مسلمة تصدر تحذيرا لبرنامج "ساوث بارك" الكارتوني 2010-04-22

أصدرت جماعة أمريكية مسلمة تحذيرا شديدا عبر الانترنت لمصممي برنامج "ساوث بارك" الكارتوني التلفزيوني بسبب رسم النبي محمد بزي دب.

وجاء في تعليق على موقع ريفوليوشن مسلم دوت كوم RevolutionMuslim.com "علينا أن نحذر مات (ستون) وتري (باركر) من أن ما يفعلانه أمر غبي وربما ينتهي بهما الامر كما انتهى بثيو فان جوخ بسبب اذاعتهما لهذا البرنامج."

ووضع على الموقع صورة للمخرج الهولندي ثيو فان جوخ الذي قتل في عام 2004 على يد متشدد اسلامي بسبب فيلم تسجيلي صممه واتهم فيه الاسلام بالتسامح مع العنف في حق المرأة.

ووضعت على الموقع ذاته مادة اخبارية فيها تفاصيل عن قصر في كولورادو يملكه باركر وستون فيما يبدو انه يعني أن الذين وضعوا هذا التعليق على الانترنت يعرفون كيف يصلون الى مصممي شخصيات ساوث بارك.

والحلقة المقصودة هنا من المسلسل الكارتوني عرضت الاسبوع الماضي على محطة كوميدي سنترال وهي الحلقة برقم 200 من المسلسل وتصور النبي محمد مرتديا زي دب.

ودرجت ساوث بارك على السخرية من الساسة والمشاهير ووسائل الاعلام وكثيرا ما أثارت حلقات المسلسل انتقادات.

وتعرض موقع ريفوليوشن مسلم لعطل يوم الاربعاء بسبب ما قال أحد زعماء الجماعة انه زيادة في الاقبال عليه.

ودافع المسؤول عن الموقع يونس عبد الله محمد (30 عاما) عن التعليق الموجود فيه.

وقال لرويترز "كيف يعد ذلك تهديدا؟ .. هل يكون ذلك بعرض دراسة حالة هناك لما حدث لشخص اخر قدم نفسه بطريقة مشابهة للغاية؟. انه مجرد دليل."

وقال مسؤول امريكي في مجال تنفيذ القانون ان الحكومة الاتحادية نادرا ما تتابع قضايا بسبب التهديد. ويمنح التعديل الاول للدستور الامريكي حماية واسعة لحرية التعبير وما يعتبر تهديدا غالبا ما يكون محل تأويل.
وفي ايرلندا الشهر الماضي اعتقلت الشرطة سبعة اشخاص فيما يتصل بمؤامرة مشتبه فيها استخدم فيها الانترنت لقتل رسام الكاريكاتير السويدي لارس فيلكس. وكان رسم لفيلكس في عام 2007 للنبي محمد على جسم كلب قد فجر مشاعر سخط وغضب لدى المسلمين.

وقال محمد ان جماعته "لم تقل لاي شخص أن يذهب الى منزلهما ويمارس العنف" وأشار الى أنه ليس قلقا من أن يؤدي التعليق الموجود على الموقع الى أعمال عنف ضد باركر أو ستون.

ووصف جماعته بأنها منفذ اعلامي بديل فيه حوالي 20 معلقا نشطا. وأضاف أن الاعضاء يشاركون أيضا في احتجاجات ويلقون خطبا في المساجد.

وتابع قوله "لماذا يحتاج أي شخص يخطط للعنف انتقاما من ذلك أن يضع تعليقا على موقع ريفوليوشن دوت كوم.."

وامتنعت محطة كوميدي سنترال التابعة لشركة فياكوم التي تذيع ساوث بارك عن التعليق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محطة أمريكية تحذف مشاهد برنامج تناول الرسول بعد تلقيها تهديدات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة حنان :: المنتديات الاسلامية
 :: المنتدى الاسلامى العام
-
انتقل الى: