لمسة حنان
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
[b][color=black]سنتشرف بتسجيلك[/col



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بمناسبة ذكرى اعتقالي..رسالة مفتوحة إلى بوش و بلير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نعمة
.
.
avatar

انثى عدد المساهمات : 329
تاريخ التسجيل : 05/04/2010

مُساهمةموضوع: بمناسبة ذكرى اعتقالي..رسالة مفتوحة إلى بوش و بلير   الأحد يونيو 06, 2010 1:45 pm

عبد الهادي الحكيم*
سيادة الرئيس جورج بوش رئيس الولايات المتحدة الأمريكية المحترم
سيادة توني بلير رئيس وزراء المملكة المتحدة المحترم

تحية طيبة:
في الوقت الذي أستنكر فيه الممارسات البشعة التي اقترفها العديد من جنودكم بحق سجنائنا في سجن أبي غريب سيئ الصيت وغيره رغم وجود سجانيَّ الصداميين بينهم وأطالب بسرعة محاكمتكم لهم أشعرـ كسجين رأي عراقي في ذكرى يوم اعتقالي وأسرتي على يد صدام وزمرته الذي يصادف في مثل هذا اليوم ـ بمزيد من المرارة والحسرة لغض نظركم ومجلس الحكم عن ظلامة سجناء صدام وتبريدها وعدم إعطائها الأهمية اللازمة، رغم مرور أكثر من عام على احتلالكم لبلدنا واعتقالكم للمجرمين من منتهكي إنسانيتنا ورغم مطالبة الشعب بها.
لقد ضج سجن أبي غريب سيئ الصيت بتعذيب صدام وزمرته لعشرات الآلاف من السجناء بأبشع الأساليب كتقطيع أطراف بالمناشير وسلخ جلود سجناء عراة وكيِّ أجساد بالمكواة الملتهبة واغتصاب رجال ونساء أمام نواظر أهليهم وفرم أجساد بشرية بماكينات اللحم وتذويب جسوم بأحواض التيزاب وبتر أعضاء تناسلية ودق مسامير بالأيدي والأرجل والتسلي برمي معتقلين للحيوانات المفترسة وتهشيم رؤوس أطفال رضع أمام آبائهم وأمهاتهم وتلغيم سجناء وتفجيرهم وإجراء تجارب كيمياوية عليهم وتفجير حقول ألغام بهم ناهيك عن الأساليب المعتادة من ضرب بالسياط وركل بالأرجل وتغطيس بالقاذورات وقلع للأظافر وكهربة للمناطق الحساسة وتكسير للعظام وإطفاء للسجائر بالأثداء وتعليق بالمراوح الكهربائية والتسلي بإطلاق نار فوق الرؤوس وغيرها.
ولئن خفَّف وقع جرائم سجانيكم اعتذاركم وكبار المسؤولين عنها ووعدكم بمحاسبة الجناة عليها وتغطية وسائل الإعلام الواسعة لها، فقد حزّ في نفوسنا وآلمنا وعوائلنا والشعب العراقي جميعاً أمر صدام وكبار مسؤوليه باقترافها وتباهيه وكبار مسؤوليه ببشاعاتها وتكتم وسائل إعلامه والإعلام الحرّ عنها. ولو ظهرت لعرف العالم أجمع فظاعات امتدت لأكثر من ثلاثين سنة خلّفت وراءها المئات من المقابر الجماعية والآلاف من المشوهين وعشرات الآلاف من المعذبين ومئات الآلاف من القتلى والملايين من المهجرين والمبعدين والمهاجرين.
ولن تهدأ نفوسنا المعذبة أو يقرَّ لنا قرار إلاّ بعد أن ينال الجناة من جنودكم جزاءهم، ويمثل صدام وزمرته من جلادينا أمام محكمة عراقية عادلة. وإلا بعد أن نرى ويرى العالم المقابر الجماعية مفتوحة وموثقة بما ضمته من عشرات الآلاف من الجثث بمن فيهم الأطفال الأبرياء
ولعبهم. وإلا ّبعد أن يدلي الآلاف من سجناء الرأي بشهاداتهم المروعة أمام وسائل الإعلام العالمية ليعرف الجميع مدى ما عاناه العراقيون من جرائم بقيت لأكثر من عام منسية مهملة رغم وقوع مجرميها ووثائق إدانتهم بأيديكم. ولئن حدد هذا الشهر موعداً لأول محاكمة علنية للجناة من جنودكم. فمتى سيحدد يوم لمحاكمة صدام وسجاني شعبنا عن جرائم رأي امتدت لثلاثين عاما؟
إنَّ من تلك الجرائم ـ وهناك الأسوأ بكثيرـ اعتقالي والعشرات من أفراد أسرتي ممن تتراوح أعمارهم بين ( 14ـ80 سنة) للفترة من:
«10/5/1983 ـ 6/6/1991» والزج بنا جميعا في زنزانات الأمن العامة وغرفها الانفرادية ثم الإقدام على إعدام ستة عشر سجيناً منا في سنتين من دون محاكمة مع نقل الباقين من الأحياء إلى سجن أبي غريب من دون توجيه تهمة ما، لا جنائية ولا سياسية، ومن دون دعوى ولا محاكمة.
كل ذلك لا لشيء إلا للضغط علينا وعلى أحد كبار رجال الأسرة سماحة آية الله الشهيد المبضع بقنابل الإرهابيين لاحقاً السيد محمد باقر الحكيم كي نوقف معارضتنا السلمية ويوقف نشاطه المعارض لحكم صدام. ولأني ألتقي وإياه نسباً بالجد السابع، ولكوني من المعارضين فكرياً لصدام وسياساته القمعية، فقد حجزت رهينة معدَّة للإعدام في كل آن وحسب تطورات الوضع الأمني والسياسي بل والمزاج الشخصي لصدام حسين.
وللمخمِّن أن يخمِّن شعور محتجز مكبَّل لأكثر من ثماني سنوات موضوع تحت سكين الجزار ليل نهار حين تفتح أبواب السجن المحكم الإغلاق أو يدخل جزار باحة السجن المعتم. والكلُّ فاغر الفم جاحظ العينين مفتَّح الأذنين أصفر الوجه خامد الأنفاس مشدوهاً لا يدري أجاء السجَّان ليقتاده لأجله أم ليقتاد غيره لأجله أم ليعذبه ويعذبه. أليس من حقي بعد هذا أن أطلب وأسرتي والشعب كله ما طلبت. وأن أبقى بانتظار سرعة جوابكم عمّا طلبت؟
مع شكري لكم سلفا.

* كاتب عراقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بمناسبة ذكرى اعتقالي..رسالة مفتوحة إلى بوش و بلير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة حنان :: المنتديات الحوارية والاخبارية  :: منتدى الصحافة والسياسة-
انتقل الى: