لمسة حنان
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
[b][color=black]سنتشرف بتسجيلك[/col



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صرخة حجر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نعمة
.
.
avatar

انثى عدد المساهمات : 329
تاريخ التسجيل : 05/04/2010

مُساهمةموضوع: صرخة حجر   الأحد يونيو 06, 2010 1:51 pm

أرجع مازن حايك -مدير عام التسويق بمجموعة MBC- اختيارَ مسلسل "صرخة حجر" الذي يبدأ عرضه على القناة يوم السبت المقبل 20 مارس/آذار إلى أنه جدير بالمشاهدة، ويحمل قيمة إنتاجية؛ إذ إنه يجسد مقاومة الفلسطينيين ضد قوات الاحتلال.

وقال إن عرض هذا العمل الدرامي يمثل دعوة لإنتاج عمل عربي مشترك يُعطي للقضية الفلسطينية حقها، فيما توقع أن يحصد "صرخة حجر" نفس الشعبية التي حصدها من قبل مسلسلا "نور" و"سنوات الضياع"، وإن كان قد أكد أن المهم هو قضية المسلسل.

وأضاف "حايك" في لقاء مع برنامج "صباح الخير يا عرب" على MBC1 يوم الأربعاء 17 مارس/آذار أن أبرز هدف لعرض المسلسل الذي أثار أزمة سياسية بين إسرائيل وتركيا هو تسليط الضوء على القضية الفلسطينية، خاصة وأنها تبقى قضية العرب الأولى. وأوضح أن هذا الهدف أيضا كان لدى القناة الرسمية التركية المنتجة للمسلسل، والذي ما زال يُعرض عليها.

وعبّر عن أمله في أن يكون المسلسل دافعا لإنتاج عمل عربي مشترك، أو عدة أعمال عربية تُعطي للقضية الفلسطينية حقها، وأن يتم تصوير تلك الأعمال على أرض فلسطين مثلما تم تصوير "صرخة حجر" في فلسطين؛ إلا أن بعض مشاهده صورت في تركيا.

وشدد على أن هناك دعوة من MBC بدعم كامل من رئيس مجلس إدارتها الشيخ وليد الإبراهيم بأن ينتج عمل عربي درامي ضخم يتم من خلاله تسليط الضوء على قضية فلسطين، وإعطائها الحيز من الدراما التلفزيونية.

وأضاف أن ما يشاهده المرء في المسلسل أقل كثيرا مما نراه اليوم على الشاشات من سعي لاستكمال بناء المستوطنات، وتهويد القدس، وانتهاك المحرمات، وتابع قائلا: لقد شاهدنا أيضا في الفترة الأخيرة محاولات إسرائيلية مفضوحة للعبث باستقرار دول ومدن عربية آمنة ومستقرة ليست على تماس مباشر مع الصراع العربي الإسرائيلي، وليس لديها حدود مع إسرائيل.

وأعرب عن استيائه مما يحدث من انتهاك إسرائيلي للمقدسات الإسلامية والمسيحية على أرض فلسطين، مؤكدا أن ما يحدث يثير غضبنا جميعا.

وحول ردود الفعل المتوقعة من عرض المسلسل، قال إن المواطنين العرب يعرفون أن إسرائيل ليست في حاجة إلى ذريعة لتنتقد أو لتنتقم أو لتعيث فسادا في أي بلد، مؤكدا أنهم يهتمون بالمشاهد العربي لتسليط الضوء على قضية فلسطين، ولكن ماذا سيكون رد فعل إسرائيل، أو كيف ستعالج ذلك، أو كيف تستعمله كذريعة؟.. جميعها أشياء لا ينشغلون بها.

وتوقع أن يلقى "صرخة حجر" إعجاب المشاهد العربي، وخاصة مع التزامه بالقضية الفلسطينية التي ستجعله أقرب إلى مضمون المسلسل.

وأضاف أن المسلسل حصد أعلى نسبة مشاهدة في تركيا، بالإضافة إلى أن الأزمة الدبلوماسية بين إسرائيل وتركيا بسببه ساهمت في توجيه الأنظار إليه.

كما توقع أن يحصد نجومُ "صرخة حجر" نفسَ الشعبية التي حصدها أبطال "نور" و"سنوات الضياع"، لكنه قال: "ليس الهدف هنا نجومية الأبطال بقدر أنها نجومية عمل كامل من سيناريو وإخراج وقصة وإخراج وتصوير وأبطال، ومن واقع يهز الرأي العام العربي والعالمي حول قضية نعايشها يوميا".

ومن المقرر أن يُعرض المسلسل على MBC من السبت إلى الأربعاء ابتداء من 20 مارس/آذار الجاري في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت السعودية.

كان المسلسل التركي (صرخة حجر) قد أثار أزمة دبلوماسية بين الحكومتين التركية والإسرائيلية، بعد أن اعتبرت تل أبيب أن المسلسل يشكل تحريضًا "على مستوى خطير جدا" عليها، مما حدا بها إلى استدعاء السفير التركي.

ويُظهر المسلسل جنودًا إسرائيليين يقتلون الأطفال مع سبق الإصرار والترصد، كما يتضمن أحد المشاهد بعض عناصر الجيش يقتلون طفلا رضيعًا عند حاجز بأحد الطرق.

ويحوي المسلسل أيضًا مشاهد تحاكي ما يحدث للفلسطينيات الحوامل من تنكيل على الحواجز، ومن ضرب للشيوخ والعجزة، ويظهر مشاهد من الاشتباكات بين الفلسطينيين العزل والجيش الإسرائيلي تنتهي بقيام جندي بدهس جثمان شهيد فلسطيني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صرخة حجر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة حنان :: المنتديات العامة
 :: المنتدى العــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام
-
انتقل الى: